TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تبدأ تنفيذ مشروع أتمتة المُناقصات الحكومية الإلكترونية

قطر تبدأ تنفيذ مشروع أتمتة المُناقصات الحكومية الإلكترونية
صورة تعبيرية

الدوحة - مباشر: أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات القطرية، عن البدء بتنفيذ مشروع أتمتة المناقصات الحكومية الإلكترونية، على هامش فعاليات اليوم الختامي لمؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات "كيتكوم 2019".

وأوضح الوزارة القطرية، اليوم الجمعة، أن المشروع يهدف إلى توفير حل إلكتروني موحد على مستوى الجهات الحكومية لأتمتة عمليات تقديم وتقييم وترسية العطاءات للجهات الحكومية بما يتوافق مع قوانين تنظيم المناقصات والمزايدات في الدولة، وفقاً لوكالة أنباء قطر "قنا".

وأكدت، أن النظام الجديد يهدف لزيادة الكفاءة وتحسين الشفافية في القطاع الحكومي.

وقال وكيل الوزارة المساعد، لشؤون تكنولوجيا المعلومات بوزارة المواصلات والاتصالات، حسن جاسم السيد، إن هذا الإعلان يأتي ثمرة تضافر الجهود بين الوزارة وغيرها من الأطراف الحكومية المعنية بتوفير هذه المنصة الإلكترونية الموحدة نحو أتمتة مختلف عمليات المناقصات بالجهات الحكومية في إطار المشروعات الحكومية الرقمية المتكاملة.

وصرح يوسف النعمة الرئيس التنفيذي لشركة معلوماتية، الشركة المنفذة للمشروع، التزام معلوماتية بتوفير أفضل الخبرات والممارسات التكنولوجية الحديثة تحقيقا لرؤية قطر الوطنية في بناء مجتمع متطور قائم على المعرفة.

وأضاف، أن لدى معلوماتية خبرات واسعة في تنفيذ مشاريع التحول الرقمي، حيث قامت بتنفيذ عدة مشاريع للمؤسسات الحكومية والخاصة، بالإضافة لدرايتها التامة بقوانين ولوائح المناقصات بدولة قطر.

ترشيحات 

منتدى الأعمال القطري التركي ينطلق في أنقرة

8.9 مليار ريال فائض موازنة قطر بالنصف الأول

"اتصالات قطر" تطلق استراتيجية 2020-2024 لتطوير ...